فضل الله: الإدارة الأميركية هي المسؤولة عما يحدث في البحرين

أكد العلامة السيد علي فضل الله أن "الإدارة الأميركية هي المسؤولة عما يحدث في البحرين، داعيا علماء السنة والشيعة إلى "اتخاذ الموقف الحاسم من هذه المجزرة".

وقال في بيان " لقد فوجئنا بهذه الطريقة من العنف الدامي والبطش المتواصل، وبهذا الأسلوب من الإجرام المتصاعد الذي ووجه به الشعب المسالم في البحرين، والذي رفع مطالبه المحقة وأعلن عن حركته السلمية بطريقة حضارية.
وأضاف "لقد كنا ننتظر أن تطرح السلطة هناك ما في جعبتها في الحوار الذي تحدثت عنه، فإذا بحوار الطائرات والمدرعات والرصاص المطاطي والحي هو الذي يفرض نفسه في كل هذه الفوضى الدامية، التي تحولت فيها الشرطة وقوات "درع الجزيرة" إلى قوات بطش تلاحق الناس في بيوتهم ومدنهم وقراهم وشوارعهم".

وتساءل "هل هذا هو الحوار الذي وعد به شعب البحرين، وهل هذه هي الوسيلة الناجعة للحل، وهل يمكن لكل هذا العنف أن يبني مستقبل البلاد ويريح العباد؟".

وختم:" إننا وفي الوقت الذي نؤكد ضرورة أن تتحمل المنظمات والجهات الإنسانية والدولية والعربية والإسلامية مسؤوليتها، ندعو إلى أوسع حملة تضامن مع الشعب المسالم في البحرين، لينطلق الصوت واحدا على مستوى الأمة كلها في رفض الظلم والدعوة لإحقاق الحق".

السابق
قيادة الجيش: طائرات العدو اخترقت الاجواء اللبنانية
التالي
بشارة الحجار: لبذل الجهود للنهوض وتطوير مستشفى جزين الحكومي عبر التعاون