البطريرك بشارة بطرس الراعي :”شراكة ومحبة” هذا هو شعار خدمتي

بعد انتخابه انتقل البطريرك الجديد مار بشارة بطرس الراعي والحضور الى كنيسة سيدة الصرح في بكركي وبعدما بارك الحضور، القى كلمة قال فيها:"بدأنا الرياضة والمجمع الانتخابي بعواصف وقال لنا السفير البابوي انها علامات الروح، واتينا لنشكر الله في الرياضة التي دامت يومين وعملية انتخاب بطريرك خلفا للبطريرك الدائم والاب الدائم الكاردينال مار نصرالله صفير.
واضاف:"قال اخواني السادة المطارنة ان الروح القدس ونحن اخترناك بطريركا، نعم هو روح القدس وثقة المطارنة التي استقرت علي، وارادوني لكي نخدم معا كنيستنا وان فرحنا لعظيم وهي من اعمال الروح، لم نشهد انتخاب من هذا النوع كلها محبة وسرور، تبارك الله ". وتابع:" الكنيسة تتواصل عبر قيادة روح القدس وببركة سيدة بكركي وسيدة لبنان ونحن اليوم بفرح لان الروح معنا ولتبقى معنا، واتمنى ان احافظ على ما تركتم لنا يا صاحب الغبطة من مثل في الحياة".
وعبر عن شكره الكبير "للمحب مدبر الكنيسة المطران ابو جودة، اقول هذا لانه من 25 سنة اوفده صاحب الغبطة يحمل لي خبر انتخابي اسقفا بطريركيا واليوم حمل لي بشارة انتخابي بطريركا".
وقال:"عشنا فرحا عظيما وهذه ثقة كبيرة وهذا دين ان نعيش معا ونحافظ على شركة الحب وهذه الشركة قدرني الله ان نتمكن من حمل خدمتنا معا ومن وحي الايام الجميلة التي قضيناها معا "شراكة ومحبة" هذا هو شعار خدمتي البطريركية تبدأ في ما بيننا في مجلسنا الاسقفي وفي كنيستنا وفي وطننا". اضاف:" اود ان اعرب عن شكري الكبير للسفير امين الخازن والنائب السابق فريد هيكل الخازن على حراسة الكرسي بكل محبة وشفافية وعلمت انه لم يتسرب شيء الى الخارج بفضلهما".
وتوجه بالتحية "لابناء كنيستنا" وقال:"نرجو ان يحافظ الجميع على محبة الله والكنيسة والوطن الحبيب لبنان".
وتابع:" نصلي من اجل لبنان لكي يخرج من ازمته ولكي يدرك ان له رسالة اساسية كما قالها البابا يوحنا بولس الثاني في زمن يعيش الشرق اياما صعبة".
وختم:"نشكر الرب على كل شيء واود ان نصلي معا قبل ان اختم، اراد المجمع المقدس ان ينتخب راهبا بطريركا وارادوا لذلك دلالة على ان الرهبانية قلب الكنيسة ونتطلع الى مزيد من المؤازرة والتعاون والعمل معا لنحمل رسالتنا في لبنان والشرق وفي عالم الانتشار".
بعدها، تلا صلاة الشكر.

السابق
معوّقات مقاطعة داعمي “إسرائيل” في لبنان
التالي
علّق وادعُ الأصدقاء لملاقاتك على الفيس بوك