“الراي”: لا حكومة في وقت قريب لاسباب تتعلق يـ”عون”

نقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن مصادر معنية أن "لا حكومة في وقت قريب" بدليل المفاوضات "المعلّقة" بين الرئيس المكلّف نجيب ميقاتي ورئيس "تكتل التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون "الذي بدأت اوساطه تشكك في جدية الرئيس المكلف في العمل على تشكيل الحكومة، وتتحدث عن بدائل يمكن اللجوء اليها من داخل نادي رؤساء الحكومة السابقين".
وإذ اعتبرت الصحيفة أن "الأكثر إثارة للانتباه في هذا المجال هو الصمت الذي يمارسه حزب الله منذ نجاحه في قلب المعادلة في لبنان من ضفة الى ضفة"، نقلت الصحيفة عن أوساط واسعة الاطلاع في بيروت أن "الامتناع الصارم عن الكلام الذي يمارسه حزب الله بمواجهة الحملات المركّزة ضده ليس ضعفاً بالتأكيد، ولا هو نتيجة استهوال المعركة المفتوحة على سلاحه ايضاً، رغم الاثار الجسيمة التي قد تنجم عن بلوغ الصراع هذا المستوى المحموم". وفي تقدير هذه الاوساط ان "الحزب الذي اطمأن الى الامساك بالسلطة الجديدة وخياراتها بعدما نجح في احداث تغيير حاسم في هوية الحكم بإقصاء سعد الحريري بأقل اكلاف ممكنة، اصبح صاحب مصلحة في خفض مستوى التوتر السياسي لحرمان خصومه من وقود اشعال المعركة في وجهه".
ولم تستبعد هذه الاوساط ان يكون "حزب الله" نقل اهتمامه الى "ساحات اخرى" على صلة بمعركته الاشمل على مستوى المنطقة بعدما تحول رافعة اقليمية في ترتيب اوضاع ساحات تحظى بالاولوية في تقويمه الاستراتيجي.

السابق
“الجمهوريّة”: المشاركة الدرزيّة ستكون كثيفة في 13 آذار
التالي
الثنائي الشيعي: قرار مركزي بالانضباط الصارم