السفير الايطالي يجول على الافتاء الجعفري والسني في صور

امل السفير الايطالي في لبنان جيوسيبي مورابيتو "ان تكون وحدة لبنان هي الاساس للخروج من كل الازمات"، مشيرا الى ان "ايطاليا هي مع وحدة لبنان واستقراره وسلامه"، مؤكدا ان "مهمة "اليونيفيل" ستبقى دون تغيير بل ستقوى لصالح لبنان"، آملا ان "نعمل جميعا للوصول الى اهدافنا المرجوة".واثرجولة قام بها على مركزي الافتاء السني والجعفري في مدينة صور اشار الى "ان الامام الصدر هو مواطن لبناني وايطاليا لن تترك وسيلة وطريقة اذا كان هناك معلومات لمساعدة الدولة اللبنانية والشعب اللبناني عموما والجنوب على وجه الخصوص"، مؤكدا "رفع كل شيء الى روما وسيقوم بالتبليغ عن اي شيء".
وقال سفير ايطاليا في بيروت في دار الافتاء الجعفري، في حضور القنصل احمد سقلاوي ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني وعدد من رجال الدين. وكانت مناسبة تبادلا خلالها مجمل القضايا خصوصا العلاقة المميزة ما بين الوحدة الايطالية في "اليونيفيل" والشعب الجنوبي.

ونوه مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله بعمل "اليونيفيل" عموما والوحدة الايطالية خصوصا، توجه بالتحية الى الشباب اللبناني "الذي ينادي بإلغاء النظام الطائفي في لبنان" ووصفها "بخطوة جريئة أطلقها الامام موسى الصدر".

وقال: "لم نستغرب الموقف الدولي المتآمر مع الانظمة ضد الشعوب كما هو الحال في ليبيا".

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 4:57 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>