«جنوبيون» على متن الطائرة الجزائرية المفقودة

افاد مصدر رسمي لبناني وكالة فرانس برس ان 20 لبنانيا بينهم عشرة اطفال كانوا على متن طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي فقد الاتصال بها اليوم الخميس فوق شمال مالي.

ارتفع عدد اللبنانيين المفقودين الذين كانوا على متن الطائرة الجزائرية وفقد الإتصال بها صباح اليوم الى 20 شخصا غالبيتهم من الجنوب، وهم شخص من آل الضاهر وزوجته وأربعة اولاد، وشخص من آل حسن وأولاده الثلاثة، وشخص من آل الدهيني وزوجته وثلاثة أولاد، وأربعة أشخاص من آل الحاج والزيات.

وأكدت الخطوط الجوية الجزائرية لاحقاً تحطّمها فوق غاو شمال مالي.

و عرف من الاسماء: محمد فيصل أخضر (من بلدة الخرايب)، رندة بسما زوجة فايز ضاهر (من مدينة صور) وأولادها علي وصلاح وشيماء من بلدة (من قرية صريفا) ، منجي حسن((الصورة اعلاه)) وزوجته نجوى زيات وأولادهما، وهم محمد رضا وحسين وحسن ورقية (من بلدة حاريص)، فادي رستم، عمر بلان، جوزيف الحاج، بلال دهيني وزوجته من الجنسية الألمانية وبرفقتهما أربع أولاد (من بلدة شحور).

من جهتها أوضحت السفارة اللبنانية في الجزائر في اتصال مع “الوكالة الوطنية للإعلام” أن السلطات الجزائرية المختصة لم تفدها بمعلومات أكيدة بعد عن حادثة الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، سوى أنه فقد الاتصال بها.

وأشارت الى “وجود لبنانيين على متنها، ولكن لا معلومات أكيدة بعد”.

و أعلنت الإذاعة الجزائرية أن الطائرة كانت تقل 116 راكباً بينهم 51 فرنسياً و26 من بوركينا فاسو و7 جزائريين. ونقلت الاذاعة عن مسؤول في الطيران المدني قوله: “كان هناك 51 فرنسيا و26 من بوركينا فاسو وسبعة جزائريين، وأيضاً رعايا من لبنان وكندا وأوكرانيا وإسبانيا ولوكسمبورغ”.

السابق
طائرتان حربيتان فرنسيتان تبحثان عن الطائرة الجزائرية المفقودة
التالي
فابيوس: مقاتلات الميراج 2000 عثرت على حطام الطائرة الجزائرية في مالي