جعجع: ما حصل اليوم إنتصار كبير

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، في تصريح له بعد إنتهاء الدورة الأولى من جلسات إنتخاب الرئيس، أن “ما حصل اليوم هو إنتصار كبير وبعضهم حاول تشويه هذا الإنتصار بتصرفات غير مسؤولة”، لافتاً الى انه “خطونا خطوة كبيرة إلى الأمام،  ويجب ألا ننسى كيف كانت تتم الإنتخابات سابقاً وأنه في العام 1995 كان الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد في القاهرة وقال إن الشعب اللبناني سيجدد للرئيس الياس الهراوي وفي اليوم التالي إجتمع المجلس وجدد له”.

وأشار الى أن “الفرقاء اللبنانيين تفاهموا في آخر الإنتخابات الرئاسية ولكن أتى التفاهم بعد أحداث أمنية، وجعلت قوى 14 آذار الإنتخابات الرئاسية تبدأ في لبنان”.
وأوضح جعجع أنه “كان هناك فريق يحمل مشروع لبنان والوطن والدولة وذاهب بكل قوته لمحاولة ترجمته ولو على حساب خسارته. وكان هناك فريق آخر يتصرف كأن البلد ليس بلده. أريد أن أسال الجميع: هل تحددت الإنتخابات بالأمس؟ لماذا الفريق الآخر غير جاهز؟ لأنه لا يريد إجراء إنتخابات رئاسية سيما وأنه قام بأفعال مقززة اليوم واستخدم الشهداء في معاركه؟ وكنت أتمنى لو استخدموا وسائل شريفة تؤدي لإنتخاب رئيس آخر. الفريق الآخر لم يتحمل حصول دورة ثانية وانسحب منها”.
وأشار جعجع الى أن “ما حصل هو محاولة لتعطيل الإنتخابات والإستحقاق الرئاسي ليحصل ما يحصل دوماً، ولكن هذه المرة الأمر مختلف وستحصل إنتخابات رئاسية”.
وزاد “أحترم كل المرشحين، وأتمنى ألا يكون هناك لغط عند الرأي العام. القول أننا مرشحون توافقيون جميل ولكن لا ترجمة له على أرض الواقع”.
وهنأ الشعب اللبناني وقوى 14 آذار بالخطوة التي حصلت اليوم، موضحا اننا “سنكمل في محاولات أخرى.

السابق
تمديد مواعيد قبول طلبات الترشيح الحرة للامتحانات الرسمية لغاية 3 أيار
التالي
أين هو تمام سلام؟ وكيف فُقِدَ الاتصال به؟