طائرات حربيّة أردنيّة تدمّر آليات سوريّة حاولت اجتياز الحدود

الطيران الحربي الاميركي في سماء المنطقة

أعلنت دمشق أنّ الآليات التي دمّرتها طائرات سلاح الجوّ الأردني، اليوم الأربعاء، لدى محاولتها اجتياز الحدود الأردنية السورية، غير تابعة للجيش السوري، وذلك وفق ما ذكر التلفزيون الرسمي.
ونقل التلفزيون في شريط إخباري عاجل عن مصدر عسكري قوله “لم تتحرّك أي آليات أو مدرّعات تابعة للجيش العربي السوري باتجاه الحدود الأردنية، وبالتالي ما تمّ استهدافه من سلاح الجوّ الأردني من آليات لا يتبع للجيش السوري”.

وكان أفاد مصدر عسكري مسؤول لمندوبة موقع NOW في الأردن رنا زعرور أنّ طائرات سلاح الجوّ الأردني دمّرت، اليوم الأربعاء، عددًا من الآليات حاولت اجتياز الحدود من سوريا إلى الأردن، بطريقة غير شريعة.
ولاحقاً، أصدر التوجيه المعنوي في القوّات المسلّحة الأردنية بياناً، جاء فيه “صباح اليوم الأربعاء، شوهد عدد من الآليات المموّهة تحاول اجتياز الحدود السورية الأردنية بطريقة غير مشروعة، وفي منطقة جغرافية صعبة المسالك”.

وأضاف البيان “برغم التحذيرات المتكرّرة للقيادة العامة للقوّات المسلّحة بأنّها لن تسمح بأي خرق للحدود الأردنية السورية، قام عدد من طائرات سلاح الجوّ الملكي الأردني بتوجيه رميات تحذيرية لهذه الآليات، إلّا أنّها لم تمتثل، وواصلت سيرها حيث تمّ تطبيق قواعد الاشتباك المعروفة وتدمير هذه الآليات”.

واتخذ الأردن جملةً من الإجراءات مؤخرًا لمنع عمليات التسلل أو التهريب عبر الحدود نحو سوريا، وذلك ضمن سلسلة خطوات لتفادي انتقال تداعيات الأزمة السورية إلى المملكة.
ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في الأردن ما يُقارب مليون و300 ألف لاجئٍ، وفق ما تعلن الحكومة، منهم 640 ألف لاجئ مسجلّين في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين

السابق
التدمير المنهجي للدولة
التالي
بري يدعو الى جلسة انتخاب رئيس الجمهورية في 23 نيسان