شروط استخدام الموقع الإلكتروني «جنوبية»

الموقع الإلكتروني Janoubia.com، يشار اليه هنا بـ”الموقع”، تملكه وتديره جمعية “شؤون جنوبية” ومقرها الضاحية الجنوبية، يشار اليها هنا بـ “الشركة المالكة”، يرجى الإطلاع بشكل دقيق على الأحكام والشروط أدناه بتأن:

1- واجب المستخدم

باستخدامك أو زيارتك “للموقع” فإنك تقر وتوافق على هذه الأحكام والشروط التي تسنها “الشركة المالكة” من حين إلى آخر. ودخولك إليه ومشاركتك أو تحميل المواد من “الموقع” يشير إلى موافقتك على الالتزام بتلك الأحكام والشروط، و”للشركة المالكة” الحق في تغيير هذه الشروط عبر نشرها عن طريق “الموقع”، ويتعين عليك حينها الإشارة إلى القبول والالتزام بتلك الشروط، وإذا لم توافق على أي من هذه الشروط فيرجى التوقف عن استخدام “الموقع” فورا.

2- شروط الاستخدام

يسمح باستخدام هذا “الموقع” لأغراض مشروعة وبطريقة لا تنتهك القانون أو أي من الحقوق أو القيود المفروضة على استخدام هذا “الموقع” من قبل طرف ثالث.

وتشمل هذه القيود -ولكن لا تقتصر عليها- التحرش وتشويه السمعة واستخدام اللغة البذيئة والعدوانية بحق طرق ثالث، وأي تصرف آخر قد يعتبر غير ملائم.

وبموجب ذلك تتعهد هنا بأن عمرك يزيد عن 16 عاما، و/أو تملك جميع الموافقات والإجراءات القانونية لاستخدام هذا “الموقع”، وتتعهد بأن تلتزم بكافة الشروط والأحكام، كما تتعهد بأنك قادر على الاطلاع على تلك الشروط والأحكام والالتزام بها.

3- عرض البيانات

هناك أجزاء مختلفة من “الموقع” تسمح للمستخدم بعرض بياناته الخاصة وبثها على هذا “الموقع”، يشار إليها هنا بـ “مشاركات المستخدم”، وتشمل بيانات شخصية ومواد سمعية وبصرية وآراء، ولكن وفق الشروط التالية:

3-1- عند عرضك لأي مادة على هذا “الموقع”، فإنك تقبل بتقديم ترخيص عالمي غير محدود وغير قابل للإلغاء، لـ “مشاركات المستخدم” بالموقع التي يحق “للشركة المالكة” بدورها استخدام أو توزيع أو تعديل أو حذف أجزاء من المعروض باعتبار ذلك حقها في حرية التصرف بها في أي منتدى أو وسيلة إعلامية.

3-2- يمكن “للشركة المالكة” استخدام “مشاركات المستخدم” لأي غرض كان دون أن يقتصر على إعادة الإنتاج والبث والتحرير والقص وإعادة الصياغة أو أي استخدام آخر من حق “الشركة المالكة”.

3-3- يتحمل المستخدم وحده كافة المسؤولية المترتبة على عرضه لبياناته وعن أي دعاوى وأضرار، وحقوق الطرف الثالث، وأي تصرف أو إجراء قانوني ينجم عن استخدام وعرض المادة على هذا الموقع.

3-4- بعرضك ل”مشاركات المستخدم” فإنك تتعهد بموجب ذلك وتؤكد بأن لديك كافة الحقوق في عرض المواد وأنك حصلت على جميع التراخيص والحقوق والأذونات اللازمة لاستخدام وتخويل “الشركة المالكة” باستخدام أي مادة تعرض، بما فيها حقوق براءات الاختراع والعلامات التجارية أو الأسرار التجارية أو حقوق الطبع وحقوق الملكية الأخرى.

3-5- تتعهد بأنك لن تعرض أو تفشي على هذا الموقع أي معلومات أو بيانات تحظى بحماية حقوق الطبع والنشر أو الأسرار التجارية أو حقوق ملكية خاصة بطرف ثالث بما فيها الخصوصية وحقوق النشر، ما لم يتم الحصول على كافة الحقوق لنشر المواد من مالكيها، ومن ثم تقديم التخويل المشار إليه إلى “الشركة المالكة”.

3-6- كما تتعهد بعدم عرض أي مادة أو معلومات تعتبر غير قانونية أو تشهيرية أو بذيئة أو سياسية أو تهديدية، أو تثير الكراهية والعنصرية، أوتعتبر حافزا لارتكاب جريمة ويترتب عليها مسؤولية مدنية، وتنتهك القانون أو الأعراض الثقافية أو المعايير المقبولة دوليا والقواعد الأخلاقية.

3-7- يتعين عليك منح “الشركة المالكة” تخويلا دوليا حصريا بلا أجر وغير قابل للإلغاء، من أجل بث وتوزيع وعرض أو إعادة تقديم وتحرير وحذف وبيع المواد أو المعلومات التي تعرضها على الموقع دون قيد، في أي وسيلة إعلامية من منطلق حرية التصرف المطلقة لل “الشركة المالكة”. وهذا التخويل لا يقتصر على مدة معينة أو منطقة.

3-8- تتنازل “للشركة المالكة” (تنازلا دائما عن حقوق الطبع والنشر في الحاضر والمستقبل) عن جميع الحقوق لأي مادة في كل أنحاء العالم مهما كانت طبيعتها، بما فيها التجديدات وحقوق التملك التي تطرأ عليها.

3-9- “للشركة المالكة” الحق والقول الفصل في عرض المواد على الموقع، وهي ليست ملزمة بأي حال من الأحوال بعرضها كلها أو جزء منها على الموقع .

4- حقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية

تعتبر جميع الأسماء والصور والشعارات التي تخص “الشركة المالكة” و “الموقع” أو أي شركة من الشركات المرتبطة بها أو أي طرف ثالث ومنتجاته وخدماته، علامات تجارية مملوكة “للشركة المالكة”، ولكل من يرتبط بها من شركات وأطراف ثالثة.

ولا يجوز تفسير أي نص من النصوص الواردة في هذه الوثيقة -بأي حال من الأحوال- على أنه منح للحق أو الترخيص لأي علامة تجارية أو امتياز “للشركة المالكة” أو الشركات التابعة أو أي طرف ثالث.

إن جميع حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية الأخرى في هذا الموقع (بما فيها التصميم) وجميع المواد والمحتويات المزودة كجزء من الموقع، ستبقى دائما ملكا “للشركة المالكة” أو من يمنحها التراخيص.